الموقع الرئيسي

 الزراعة في اليمن 
 بيانات ومؤشرات 
 الاستثمار الزراعي 
 البيئة الزراعية 
أدلة تعريفية
مشاريع زراعية
التشريعات في مجال الزراعة
الإرشاد الزراعي
الإنتاج الزراعي
إصدارات زراعية
قواعد بيانات
مواقع ذات صلة

اسم المستخدم:

كلمة المرور:



 
الموقع الرئيسي / الزراعة  / فعاليات وأنشطة زرعية

تدشين موسم حصاد الدخن في مديرية عبس محافظة حجة

ونوه بجهود اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والمؤسسة الوطنية وبنيان في دعم القطاع الزراعي.. مؤكدا على تفاعل الجميع في التوجه للزراعة سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
فيما أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي، إلى أن تدشين موسم الحصاد في عبس يترجم توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في الاهتمام بالقطاع الزراعي والتوجه نحو الزراعة.
وبين أن توسع الرقعة الزراعية في حجة واستغلال المساحات الشاسعة وزراعتها بالمحاصيل الإستراتيجية لهذا العام، يأتي ضمن توجهات الدولة والحكومة لمواجهة الحصار والعدوان، بما يكفل تحقيق الأمن الغذائي.
بدوره أشار وكيل المحافظة رئيس اللجنة الزراعية الى ما تمتاز به محافظة حجة من أرض خصبة لزراعة العديد من محاصيل الحبوب والفواكه والمنتجات الزراعية الاخرى.
وأكد دور الجميع في مساندة جهود اللجنة الزراعية لتحقيق الأهداف المنشودة ودعم المنتج المحلي كمسؤولية وطنية لتحقيق التنمية الزراعية.
وفي التدشين الذي حضره مدير مديرية عبس علي صوعان، أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة الوطنية المهندس عدنان قوارة ان المساحة المزروعة من الدخن ما يقارب 31 ألف معاد وعدد المزارعين 655 مزارع، حيث يتوقع انتاج خمسة آلاف و128 طنا.



Copyright © NIC, All Rights Reserved, 2010
National Information Center
www.yemen-nic.info
CONTACT US | [email protected]