الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل / مؤتمرات - ندوات - ورش عمل

بدء ورشة تدريبية خاصة بكتابة تقارير الآثار الجانبية وجودة الأدوية

04/01/2023 
وأكد وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، حرص الوزارة بالتنسيق مع الهيئة العليا للأدوية، على النهوض بواقع خدمات تقديم الدواء في المستشفيات والصيدليات وفق المعايير والمواصفات المعتمدة.
وأشار إلى أهمية تكاتف الجهود في مستشفيات وصيدليات أمانة العاصمة والمحافظات والعمل مع مكاتب الصحة في سبيل تسجيل الادوية وسلامتها ومنع التهريب.
ولفت وزير الصحة إلى توجهات الوزارة لضبط تسعيرة الدواء، وتفعيل دور الصيدلية السريرية في المستشفيات، حاثاً المشاركين على الاستفادة من الورشة التدريبية وتطبيق مخرجاتها وتوصياتها على واقعهم العملي.
فيما أكد نائب رئيس الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية، الدكتور محمد النعمي، أهمية الورشة في تفعيل التيقظ الدوائي داخل المستشفيات ومتطلبات تفعيل التيقظ الدوائي ومعرفة مصادر المعلومات ومأمونية وفعالية الادوية.
ولفت إلى أن المشاركين سيتعرفون على كيفية الكشف والتقييم والفهم والوقاية من الأعراض الجانبية للأدوية وتجاوز الصعوبات التي يواجهونها في أعمالهم بأسلوب علمي يعزز من تقديم خدمات الأدوية بشكل سليم وآمن.
بدوره أكد خبير تعزيز تقوية النظام الصحي بمنظمة الصحة العالمية - اليمن ، فيصل القهالي، أهمية التيقظ الدوائي وكيفية كتابة التقارير للآثار الجانبية وجودة الدواء.
ولفت إلى أن سلامة الدواء متربط بشكل أساسي بتحسين الوضع الصحي، موضحاً أن الصيدلاني كادر مهم من الكوادر الصحية الذي يعمل على تقديم الدواء بأسلوب علمي وتخزين جيد.
إلى ذلك أوضح مسئول التيقظ الدوائي، الدكتور فايز سكران، أن تفعيل التيقظ الدوائي في المستشفيات له دور كبير في السلامة الصحية للمرضى، مشيراً إلى أن الدورة تتضمن معارف عن كيفية خلق قنوات التواصل السريع مع الهيئة العليا للأدوية والمستشفيات ومكاتب الصحة في الجمهورية.

رجوع إلى قائمة الأخبار

عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Developed By : Magd Almuntaser