الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

وزارة النقل والمؤسسات التابعة لها تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

اليوم:  11
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2022
دشنت وزارة النقل والهيئات والمؤسسات التابعة لها اليوم العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل في وحدات الخدمة العامة.
وفي التدشين أكد وزير النقل عبد الوهاب الدرة أهمية العمل بمدونة السلوك من قبل موظفي الوزارة والجهات التابعة لها بما يسهم في إرساء معايير ومبادئ وقواعد السلوك الإيمانية والأخلاقية وتعزيز القيم المهنية.
واعتبر مدونة السلوك الوظيفي ميثاق شرف تضمن مجموعة من القيم والقواعد السلوكية والأخلاقية والمهنية للارتقاء بالعمل المؤسسي في كافة المجالات بما فيها قطاعات النقل المختلفة.
وأشار الوزير الدرة إلى أن الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها تعمل حاليا على ملحق تفصيلي لايبتعد كثيرا عن مدونة السلوك الوظيفي وسيتم العمل به بعد اعتماده من الخدمة المدنية حيث يتضمن الاختصاصات التي تقدمها للمواطن في مجالات النقل البرية والبحرية والجوية.
وبين أن مدونة السلوك تمثل استحضاراً للرقابة الذاتية أثناء تأدية المهام في الوظيفة العامة والتعامل مع الجمهور .
ودعا وزير النقل كافة موظفي الوزارة والجهات التابعة لها إلى تعزيز الارتقاء بالعمل والالتزام بتطبيق المدونة على أرض الواقع.
من جانبه تطرق وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء عبدالله حيدر إلى مضامين مدونة السلوك الوظيفي، مبيناً أنها تحتوي على قيم ومبادئ أساسية في أداء المسؤوليات، سواءً ما يخص الموظفين في وحدات الخدمة العامة، أو تنظيم العلاقة بين الرئيس ومرؤوسيه وبين الموظفين ومدرائهم .
فيما أشارت كلمات وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ووكيل هيئة الطيران المدني رائد جبل والقائم بأعمال شركة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف إلى أهمية تدشين العمل بالمدونة لتقييم مستوى الأداء الوظيفي.
وأكدوا حرص العاملين على بذل الجهود للنهوض بالعمل في قطاعات النقل المختلفة بما يواكب متطلبات المرحلة الراهنة.
عقب ذلك تم توزيع نسخ من المدونة على جميع الموظفين، والتوقيع عليها.
حضر التدشين وكيلا وزارة النقل للشؤون المالية والإدارية عادل المداني والشؤون البحرية والموانئ خالد النمر والوكيل المساعد للنقل البري عبدالملك علي والوكلاء المساعدون لهيئة الطيران المدني ومدراء العموم والموظفون.
 

عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Developed By : Magd Almuntaser