الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

محمد الحوثي: ما يعيق السلام في اليمن أن من يقفون مع العدوان لا يملكون القرار ولا الإرادة

اليوم:  24
الشهر:  ديسمبر
السنة:  2022
أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن ما يعيق السلام في اليمن، هو أن المنخرطين في صف العدوان لا يملكون قرار أنفسهم وليس لديهم إرادة أو رؤية وطنية.
وقال عضو السياسي الأعلى في كلمته بحفل اختتام الدورة التأهيلية للدفعة 16 من الضباط والجنود العائدين إلى الصف الوطني الذي نظمته اليوم قيادة المنطقة العسكرية الرابعة،" حتى الدول العربية التي تزعم أنها دخلت العدوان من أجل اليمن والحضن العربي، تدرك جيدا أنها ارتمت في أحضان أمريكا وإسرائيل".
وجدد الدعوة للمغرر بهم بالعودة إلى الوطن ولن ينالهم إلا كل الخير، أما من يقف في صف الأجنبي فلا أمان فيه، فمن يقودهم يقف تحت الإماراتي والسعودي وكلاهما تحت قيادة الأمريكي.. مشيدا بعودة هؤلاء الأحرار إلى وطنهم والتخلي عن العدو الذي يستخدمهم وقودا لحربه الباطلة ضد شعبهم ووطنهم.
وقال" كل من يعود إلى الوطن مرحبّ به، وكل من يصر على البقاء في صف العدوان سنقاتلهم بكل قوة وشرف دون أن نأبه بعددهم أو من يقف خلفهم".
وخاطب عضو السياسي الأعلى، الوفد الوطني والوفد العماني المتواجد بصنعاء " احملوا عنا رسالة للسعودية مفادها إن كان لديهم فائض في الموازنة فعليهم أن يخففوا من الضرائب التي أثقلت كاهل مواطنيهم، لأنه إذا عادت الحرب سوف تصفر موازنتهم وسيحدث العجز فيها كما حدث في الأعوام الماضية".
وثمن جهود قيادة المنطقة العسكرية الرابعة ممثلة بقائدها اللواء عبداللطيف المهدي، الذي يتحرك ويتواجد بشكل مستمر في مختلف الميادين والجبهات والمحاور.
فيما رحب محافظ إب عبد الواحد صلاح، بالعائدين الذين أدركوا فداحة الخطأ الذي ارتكبوه بحق وطنهم.. لافتا إلى أنهم سيجدون كل الترحيب من قبل القيادة الوطنية.
وأشار إلى أهمية التواصل مع من تبقى من المغرر بهم لنصحهم بالعودة إلى الصف الوطني وإلى جانب إخوانهم الذين يواجهون المعتدين بكل شموخ وكبرياء.
وأشاد محافظ إب، بحنكة قيادة الثورة التي استطاعت إدارة البلد بكل كفاءة رغم الأوضاع الاستثنائية التي يمر بها الوطن، وتمكنها من تحقيق الكثير من الإنجازات والانتصارات التي لم تتوقعها قوى العدوان.
بدوره أشاد مدير مكتب قائد المنطقة العسكرية الرابعة المقدم علي الشرفي، بتفاعل المشاركين في الدورة التأهيلية من الضباط والصف والجنود العائدين إلى الصف الوطني.
ولفت إلى أن هناك ضباط وصف وأفراد ممن لازالوا في صف العدوان يرغبوا في العودة.. داعيا إياهم إلى العودة وسيتم التنسيق لهم وتسهيل كافة الإجراءات أمامهم.
فيما عبر شكري السامعي في كلمة الخريجين، عن الشكر على حسن الاستقبال وحفاوة الترحيب منذ عودتهم.. مؤكدا أن كل ما كانت تروج له قنوات وأبواق العدوان ومرتزقته، مجرد افتراءات وأكاذيب لا أساس لها من الصحة.
تخللت الحفل الذي حضره رئيس الكتلة البرلمانية بالمحافظة أحمد النزيلي، ومساعد قائد المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد الخالد، وقيادات عسكرية وأمنية ومدراء مكاتب تنفيذية، قصيدة وفقرات من معبرة.
 

عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Developed By : Magd Almuntaser