الرئيسية 
 عن اليمن 
 رئيس الجمهورية 
 الحكومة اليمنية 
 معلومات قطاعية 
 عن المركز 
 خدمات الموقع 
جرائم العدوان السعودي على اليمن
قاعدة بيانات الدراسات والأبحاث الجامعية
طباعة الصفحة خارطة الموقع الموقع الرئيسي / الاخبار المحلية

رئيس الوزراء يتفقد سير تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية بأمانة العاصمة

اليوم:  2
الشهر:  يناير
السنة:  2023
تفقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، سير تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها في عدد من مديريات امانة العاصمة.
واطلع رئيس الوزراء ومعه وزير المياه والبيئة، المهندس عبدالرقيب الشرماني، و أمين العاصمة، حمود عباد، ومدير مكتب رئيس الوزراء، طه السفياني، على سير العمل الجاري في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل الخط الرئيسي الناقل للصرف الصحي في سائلة صنعاء بتكلفة 6 ملايين و400 ألف دولار ممولة من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونبس).
واستمع رئيس الوزراء إلى شرح من المهندس الشرماني وعباد، حول نوعية الأعمال المنفذة و الجاري تنفيذها في إطار المرحلة الأولى من المشروع.
وأوضحا أن المشروع يشتمل على تنفيذ أعمال الحفريات وتركيب واستبدال انابيب الصرف الصحي للمقطع الأول من الخط الناقل وسط السائلة، بطول ألفين و200 متراً.
وأكدا أهمية المشروع في معالجة الإشكاليات الناجمة عن تهالك الخط القديم وكذا صغر حجم الخط الناقل، مشيرين إلى أنه سيتم، وفقا للمشروع، استبدال الخط الرئيسي الناقل بالسائلة بطول خمسة كيلومترات و148 متراً، بإشراف من الأمانة والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة.
وأشاد رئيس الوزراء بالجهود الطيبة المبذولة لإنجاز هذا المشروع الخدمي والبيئي للعاصمة وساكنيها والذي يعد من المشاريع الحيوية و الملحة.
وعبر عن الشكر والتقدير لأمانة العاصمة و وزارة المياه والبيئة والجهات الاخرى ذات العلاقة على الجهد المبذول في هذا المشروع الهام.
وحث الجميع لاسيما العاملين في تنفيذ المشروع و المشرفين على عملية التنفيذ رفع وتيرة العمل ومستويات الإنجاز اليومية لكافة الأعمال الإنشائية لاسيما في ظل اقتراب موسم الأمطار.
وشدد على ضرورة التزام الجهة المنفذة للمشروع بالمواصفات الفنية والهندسية والفترة المحددة للتنفيذ والأخذ بعين تبعات عدم الإنجاز في الوقت المحدد.
كما تفقد رئيس الوزراء ومعه وزير المياه والبيئة وأمين العاصمة ومدير مكتب رئيس الوزراء مشروع الصرف الصحي لحارة المطلاع بمديرية شعوب الجاري (المرحلة الأولى ) بتكلفة 192 مليون ريال، بمساهمة مجتمعية وتمويل محلي.
وبيّن أمين العاصمة أن هذا المشروع، الذي يتم تنفذه المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة و بإشراف وتنسيق الادارة العامة لتنفيذ مشاريع المبادرات المجتمعية بالأمانة، يندرج ضمن برنامج مشاريع المبادرات المجتمعية الذي يضم 32 مشروعاً وبكلفة إجمالية مليار وتسعمائة مليون ريال ، وتساهم المجتمعات المحلية في تمويل ما نسبته 25 بالمائة من تلك المشاريع، و 75 بالمائة تمويل محلي من امانة العاصمة .
وأوضح أن المرحلة الأولى من المشروع تشتمل عددا من الأعمال، وهي توصيل خطوط ومناهل رئيسية ومنزلية بطول أربعة آلاف و900 متر لحارة المطلاع الجهة الشمالية، مفيدا بان عدد المستفيدين من المشروع يصل إلى 333 منزلاً، و أكثر من ألف أسرة من أبناء حارة المطلاع، فضلا على تحسين أوضاع الحي من الناحيتين البيئية والصحية عبر معالجة طفح البيارات .وبارك رئيس الوزراء الجهود، القائمة لإنجاز هذا المشروع، مؤكدا أهمية التوسع في هذا النوع من المشاريع على مستوى الأحياء والمناطق التي تفتقر إلى هذا النوع من المشاريع الحيوية.
وأشاد بمشاريع المبادرات المجتمعية التي تم انجازها والجاري تنفيذها، منوها بأهميتها القيمة في تأكيد المشاركة المجتمعية في العملية الإنمائية.
كما اطلع رئيس الوزراء ، على سير تنفيذ مشروع مياه الشرب في حي نوبة النص بمديرية شعوب، الذي يشتمل على توصيل شبكة مياه أرضية بطول خمسة آلاف وثلاثمائة متر مع التمديدات الفرعية إلى المنازل بكلفة إجمالية، ٤٥ مليون ريال تمويل محلي.
رافقهم في الزيارات مديرو المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة، محمد الشامي، ومشاريع المبادرات المجتمعية، المهندس أحمد المشرقي ، ومديرية شعوب، أحمد الصماط، وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية.
 

عن اليمن.. أدلة تهمك قواعد بيانات خدمات تفاعلية

شروط الاستخدام  |  خدمات الموقع  |  تواصل معنا

Copyright © National Information Center 2014 All Rights Reserved

Developed By : Magd Almuntaser